دير الزور  
صورة اليوم
"سوا.. الأمل يكبر".. رسالةٌ إلى سيّدةِ الياسمين
التالي
وجه اليوم
"عدي شلاح".. سائقُ آليةٍ ثقيلةٍ وخطاطٌ بيدٍ واحدة
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
طرق ومواصلات

«قطار الفرح» من دير الزور إلى الرقة

إيناس سفان

الاثنين 10 آذار 2008

«رغم أني أحضِّر لامتحان الشهادة الإعدادية، لكني صممت أن أشارك رفاقي في «قطار الفرح»، فرح الوطن ومتعته، والرحلة في قطارات المؤسسة العامة للسكك الحديدية رحلة متميزة أتمنى أن تتكرر دائماً»...

تكبير الصورة

هذا ما قاله لـedair-alzor الطفل فهد الذي شارك مع مجموعة من الأطفال في الرحلة التي انطلقت احتفالاً بذكرى ثورة آذار المجيدة، وبمبادرة من المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، والتي جمعت أكثر من 150 طفلاً وطفلة من أعضاء برلمان الطفل بدير الزور، حملوا فرحهم من «عروس الفرات» إلى «درة الفرات».. وركبوا «قطار الفرح» الذي انطلق في رحلة للأطفال صبيحة الثامن من آذار، من دير الزور نحو الرقة عبر الأراضي الزراعية وآثار «حلبية وزلبية» على نهر الفرات، في مشاهد خلابة زادها الجو الربيعي وشمس آذار روعة وجمالاً.

وفي «الرافقة» مدينة الرشيد، زار الأطفال المواقع الأثرية مثل «قصر البنات» و«سور الرقة» ومقام الصحابة «عمار بن ياسر وويس القرني» الذي يعد من أشهر أماكن السياحة الدينية في الرقة.

البرلمانيون الصغار: كل عام ووطننا بخير

الطفل زهير الشاهر رئيس برلمان أطفال دير الزور قال: نحن سعداء لأننا نشارك بأفراح وطننا، والرحلة كانت رائعة ونحن نتمنى أن تتكرر،
تكبير الصورة
كما أشكر كل القيادات الرسمية والشعبية في الرقة، حيث استقبلونا أفضل استقبال، في حين قالت الطفلة إسراء من ذوي الاحتياجات الخاصة: هذه الرحلة كانت ممتعة لأنني شاركت زملائي وأصدقائي في فرح آذار، وزرت الآثار التي كنت أحلم بزيارتها، وكانت حقاً بالنسبة لي «رحلة فرح».

فرصة للتعريف بقطاراتنا

المهندس غسان العبد الله مدير فرع دير الزور للسكك الحديدية، تحدث لموقع edair-alzorعن هذه المبادرة فقال: إنها تجيء احتفاءً بذكرى ثورة آذار، عرس العامل والفلاح، عرس الوطن، واخترنا أطفال برلمان دير الزور ليكونوا ضيوف «قطار الفرح» لأنه يضم شريحة واسعة من الأطفال المتفوقين وذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام، الذين لبوا دعوتنا ليشاركونا الفرح، كما أننا نسعى للتعريف بالخدمات التي تقدمها المؤسسة، وبالرحلات المريحة في القطارات الحديثة التي تسير في كل المحافظات السورية وتتميز بالراحة والأمان.

برلمان الطفل بدير الزور يشارك بأفراح آذار

السيدة سهام الخاطر مسؤولة البرلمان، وبعد أن شكرت المؤسسة العامة للسكك
تكبير الصورة
الحديدية على هذه الدعوة المتميزة، أكدت أن أطفال البرلمان بدير الزور يشاركون الوطن أفراحه، فهم مستقبل الوطن وشعارهم «نحن جديرون بالوطن» كذلك كانت الرحلة فرصة للأطفال لزيارة محافظة أخرى والاطلاع على معالمها الأثرية والتاريخية، وما لقيناه من اهتمام يشجع على تكرار الرحلة، خاصة من فرع دير الزور للسكك الحديدية إدارة وعاملين الذين قدموا كل الرعاية وحسن الضيافة، وباسم أطفال البرلمان لهم كل الشكر والتقدير.

القطاع الخاص شريك بـ«قطار الفرح»

ساهم في الرحلة الفراتية السيدة غادة المشهور مديرة روضة الورود الخاصة بدير الزور، حيث قدمت الهدايا والوجبات الغذائية للأطفال، وأشارت أن القطاع الخاص هو شريك مع القطاع العام وفرحة آذار هي فرحة الوطن ونحن أبناؤه، وروضة الورود أحبت أن تشارك هذه المشاركة المتواضعة إيماناً بدورنا وشراكتنا مع القطاع الحكومي والأهلي.

بقي أن نذكر أن وصول «قطار الفرح» إلى الرقة شهد استقبالاً رسمياً وشعبياً متميزاً، كان في مقدمه السيد عبد الرزاق
تكبير الصورة
الجاسم أمين فرع الرقة لحزب البعث العربي الاشتراكي، وأعضاء قيادة فرع الحزب، وأعضاء المكتب التنفيذي، ومدير فرع الرقة للسكك الحديدية الذين استضافوا أطفال البرلمان في مطعم الكرنك السياحي، وعلى أنغام عزف الفرقة النحاسية والغناء الفراتي، كان الفرح والطفولة في أبهى الصور، ليعود أطفال البرلمان إلى دير الزور يحملون الفرح في رحلات المؤسسة العامة للسكك الحديدية.


"عفيف الساير".. الخروج من عباءة الكلاسيكية
يكادُ يتدفقُ السحرُ من جنباتِ لوحاته، رغم أنّه يرسمُ الواقعَ، لكنّه الواقع الساحر الذي يأخذُك إلى أماكن تملؤُها الدهشةُ.
اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار دير الزور وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من دير الزور صور من دير الزور شخصيات من دير الزور
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2019