الحسكة  
صورة اليوم
لوحات "رشيد الحسين" الفنية.. تحكي سنوات الحرب
التالي
لوحات
وجه اليوم
"إيلي ميرو".. المدافع العنيد والقاضي الرشيد
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
رياضة

"عبد القادر حاج صالح".. تتويج مزدوج في لعبة كمال الأجسام

عبد العظيم العبد الله

الاثنين 31 كانون الأول 2018

أوكرانيا

أثبت الكابتن "عبد القادر حاج صالح" حبّه للعبته المفضّلة كمال الأجسام، من خلال تحقيق أفضل النتائج والمراكز محلياً، وعلى مستوى "أوكرانيا"، مع الطموح المشروع بأبعد من ذلك.

تكبير الصورة

مدوّنة وطن "eSyria" بتاريخ 30 كانون الأول 2018، تواصلت مع الكابتن "عبد القادر حاج صالح" في مكان إقامته بدولة "أوكرانيا"، لينقل جميع التفاصيل المتعلقة بمسيرته الرياضية مع لعبته التي التزم بها منذ سنوات طويلة، وعن البدايات كان الحديث: «أحببتُ اللعبة في مرحلة مبكرة من عمري، وكنت مواظباً على تعلّمها بجهد ذاتي، محاولاً كسب جميع المعلومات المتعلقة بها، من خلال الكتب وأهل اللعبة، وممارستها بتمارين شبه يومية في المنزل، حيث لم تسمح لي الظروف بالتوجه إلى الأندية والصالات الخاصة باللعبة في السنوات الأولى من ممارستي لها، خاصة أن بلدتي "رأس العين" لم تكن غنية ومهتمة كثيراً باللعبة في تلك المدة، وفي عام 2001 بدأت ممارسة اللعبة رسمياً في "البيوتات" الرياضية الخاصة بلعبة كمال الأجسام في مدينة "حلب"، والاحتكاك مع أسماء كبيرة على مستوى المدينة والقطر، كانت الفائدة كبيرة من حيث صقل الموهبة التي دخلت ميدان المنافسة. عامان من الجدّية والتمارين اليومية، منحاني الثقة والتأهيل لخوض غمار التحدي رسمياً».

يتابع الكابتن "عبد القادر" عن مسيرته مع اللعبة المفضّلة لديه: «بعد تلك الجرعة المهمة في مدينة "حلب"، كانت العودة إلى بلدتي، منها توجهتُ إلى ميدان المشاركات محلياً، بدءاً من عام 2004، حيث شاركتُ ببطولة "كأس السيد الرئيس" في لعبة كمال الأجسام بوزن 70كغ في مدينة "اللاذقية"، حصلتُ فيها على المركز الثاني، في ذات المسابقة وذات الوزن عام 2005 في مدينة "دير الزور" أيضاً توجتُ بالمركز الثاني. أمّا عام 2007، فشاركت بذات المسابقة بمدينة "دمشق" لكن بوزن 80كغ، والمركز الثاني كان من نصيبي، كثّفتُ بعد ذلك التمارين، وزاد الإصرار
تكبير الصورة
مواظباً على التمارين اليومية
على الوصول إلى القمة محلياً، وكانت الثقة في أعلى درجاتها، وذلك في عامي 2008-2009 عندما حصلتُ على المركز الأول على مستوى القطر في مدينة "دمشق" بوزن 80كغ».

عن رحلة الاغتراب وحفاظه على ممارسة اللعبة التي أحبّها، يضيف: «مع وصولي إلى "أوكرانيا"، تابعتُ تماريني وجديتي مع اللعبة، وشاركت في عدّة بطولات هنا، حصلت على المراكز الأولى في جميع البطولات، أهمها المركز الأول في بطولة "أوكرانيا" المفتوحة بوزن 85كغ، عام 2014. أمّا عام 2016، فكان المركز الثالث من نصيبي، بذات الوزن والبطولة، عدتُ إلى التتويج بالمركز الأول عام 2018 أيضاً بوزن 85كغ على مستوى الدولة التي أقيم فيها، بوجود أسماء كبيرة فيها، منهم من نافس على مستوى "أوروبا" والعالم، وهذه النتائج والمراكز رشحتني لأكون ضمن المنافسين في بطولة العالم للعبة في "إسبانيا"، لكنني حرمت منها بسبب تأخر حصولي على "الفيزا"، وطموحي قائم في المرحلة القادمة للمنافسة أوروبياً وعالمياً، حققنا التتويج المزدوج محلياً وعلى مستوى "أوكرانيا"، ويبقى الأهم، وهو ليس مستحيلاً».

الرياضي "سعدون محمد نادر" من لاعبي كمال الأجسام في مدينة "القامشلي"، يتحدّث عن تجربة الكابتن "عبد القادر" قائلاً: «تكمن تلك التجربة الناجحة في الطموح الذي يحمله، فقد تفوّق وحقق مراكز متقدمة على مستوى القطر، وقضى سنوات طويلة في ممارسة اللعبة، خاصة السنوات الأولى منها، باجتهاد ذاتي، وحالياً في مكان إقامته انضم إلى قائمة المنافسة، وتجاوز كبار اللعبة هناك، وفرض اسمه وتميزه، وكان على موعد قريب من التمثيل على مستوى العالم، وهو بحدّ ذاته إنجاز».

يذكر، أن الكابتن "عبد القادر حاج صالح" من مواليد بلدة "رأس العين" في محافظة "الحسكة"، عام 1980.


لوحات
لوحات "رشيد الحسين" الفنية.. تحكي سنوات الحرب
قدم الفنان "رشيد الحسين" أكثر من 40 لوحة فنية، ضمن معرض فني في ثقافي "القامشلي"، تناولت غالبية اللوحات قصة الوطن خلال سنوات الحرب، وبوادر نهايتها، إلى جانب عديد اللوحات التي رسم فيها شخصيات لها بصمتها في المجتمع.
اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار الحسكة وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من الحسكة صور من الحسكة شخصيات من الحسكة
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2019