طرطوس  
صورة اليوم
جلسات شعبية بإطلالات بحرية في كورنيش "بانياس"
التالي
جلسات شعبية بإطلالات بحرية في كورنيش
وجه اليوم
"غسان شاكر".. يوزع صحيفة "تشرين" منذ أربعة عقود
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
وجه من طرطوس

"يمن عثمان".. بصمات مبدعة في الأزياء والفروسية

مايا حماده

الأربعاء 16 كانون الثاني 2019

المزة

مسيرة حافلة بالتدريبات والإنجازات قامت بها "يمن عثمان" على الساحة المحلية، حيث برزت كفارسة عاشقة لركوب الخيل، ولفتت الأنظار إليها بين أوساط هذه الرياضة النبيلة، إلى جانب خوضها مجال عرض الأزياء؛ الأمر الذي جعلها موضع اهتمام ومتابعة.

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" تواصلت بتاريخ 10 كانون الثاني 2019، مع الفارسة "يمن عثمان" لتتحدث عن هوايتها وإبداعها في مجال الفروسية وانطلاقتها الأولى، فقالت: «الفروسية كل حياتي، حيث بدأت التدريب عندما كان عمري 18 عاماً في نادي "دمشق" للفروسية في "صحنايا"، وكان هناك أكثر من صالة تدربت فيها لأتمكن من معرفة جميع أنواع الخيول ومواصفاتها، وهكذا أتت معرفتي حتى تمكنت جيداً من إتقان مراحل التدريب؛ فالخطوة الأولى كانت الـ(walk) على الخيل، حيث يجب التواصل معه بأسلوب روحي لتوجيهه والنظر بشكل أفقي إلى الأمام مع استقامة الكتفين، وإبقاء كعب القدم إلى الأسفل، وهذا الأمر ليس بالسهل، حيث يحتاج إلى قوة وصبر معاً وتوازن في التفكير قبل الجسد، وتدريب مكثف ومستمر، فالتدريب أحياناً يكون ضمن مجموعات ليعتاد الحصان على التدرب أثناء وجود أحصنة معه. أما المرحلة الثانية، فهي الـ(trot)، وفيها يتعود الفارس امتطاء الخيل من دون أي مساعدة، وهي تعمل على بناء خبرة أكثر للمتدرب، وممارستها باستمرار تطور العلاقة بين الفارس والخيل من أجل منحه الثقة للتقدم أكثر بالمراحل القادمة، ثم بعدها مرحلة الـ(callop)».

وفي حديثها عن مراحل تعلّم ركوب الخيل، قالت: «كان هناك أكثر من بطولة جرت في "سورية" عام 2018 في" دمشق" و"حماة"،
تكبير الصورة
عرض فستان "عنكبوت"
منها: بطولة الجمال، بطولة سبق الخيل، بطولة الجمهورية للفئات في قفز الحواجز، حيث كنت حاضرة ومشاركة بها، ومازلت حتى الآن أواكب تمريناتي في القفز عبر سبق قفز الحواجز في بطولات الجمهورية».

فيما يخص عمل "يمن عثمان" كعارضة أزياء تضيف بالقول: «عملت في هذه المهنة منذ عام 2008، لكن مشاركتي الأولى كانت عام 2015 مع أضخم العروض التي أقيمت في مجال عرض الأزياء في "خان أسعد باشا" بمدينة "دمشق" بعنوان: "ابتسامة الياسمين" للمصممة السورية "منال عجاج" بالاشتراك مع خبيرة الماكياج العالمية "روز عربجي"، بالتعاون مع وكالة "Syria top model"، والهدف من العرض التضامن مع الأطفال السوريين المصابين بمرض السرطان».

وتضيف: «الحضور الكبير من الإعلاميين والفنانين الكبار ورجال الأعمال والدبلوماسيين والناشطين في مجال الأزياء والجمال كان حاضراً آنذاك، وقدم هذا العرض أولى إطلالاتي في عالم الأزياء، ثم عُرِضت لي عدة عروض أزياء لمصممين سوريين معروفين وعالميين، وبعد متابعتي من قبلهم كان لي شرف المشاركة بتقديم عدة عروض مهمة؛ أبرزها كان عرض "آلهة الياسمين" في "بيروت" للمصممة السورية العالمية "منال عجاج"، وعرض أزياء وسط "بيروت" للمصمم "فريد أبو دراع "، وعروض أزياء أسابيع الموضة في "سورية" و"لبنان"، إضافة إلى مشاركتي في عروض أزياء
تكبير الصورة
اشتراكها في العرض السابع لجمال للخيول العربية في "الديماس"
خريجي المعهد العالمي للأزياء "إسمود" بـ"دمشق"».

تحدث الحكم الدولي الفارس "ماجد خليل" عن مؤهلات الفارس الحقيقي قائلاً: «يجب على المتدرب تحسين مهاراته وتحفيز قدراته وانسجامه التام مع الخيل الذي يمتطيه، والفارسة "يمن" تمتلك جميع المؤهلات لتكون فارسة غير محدودة؛ وهي كذلك لأنها تمكنت خلال سنة مركزة من التدريب أن تصل إلى مراحل متقدمة وسريعة، وهي فارسة متمكنة لديها المقدرة والطموح الكافي والثقة العالية ليجعلها متألقة وناجحة بأي سبق أو بطولة مستقبلية يمكن أن تشارك فيها، وثقتي بها كبيرة».

"جوني فضل الله" المدير التنفيذي لشركة "LIPS Management" في "بيروت" تحدث عن "يمن" العارضة المثالية، وقال: «الأزياء رسالة إنسانية خاصة عندما تشارك شخصيات مهمة تتألق بحضورها أمام الجمهور، والإيمان بالعمل هو سرّ نجاح وتألق أي عارضة بأي ثوب ترتديه والعارضة "يمن عثمان" تحمل رسالة ثقة بالنفس وتحدي لبساطتها وأناقتها. قدمت عروضها بكل احترافية ورقي بإطلالة مميزة مع عارضات شركة "LIPS"».

في مجال الدراما التلفزيونية والمسرح، فقد قُبلت في ورشة العمل في المعهد العالي للفنون المسرحية بداية طريقها الفني، حيث قال الدكتور "تامر العربيد" عنها: «كانت معرفتي بها قليلة، ومتابعتي لها طويلة، فقد قُبلت في ورشة العمل في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2009، وكان
لديها مسبقاً عدة مشاركات مسرحية اكتشفت فيها الذكاء وسرعة البديهة، والحضور المميز والكثير من العناوين التي تجعلها من الفتيات المميزات، فهي باختصار قادرة على النجاح بكل ثقة، ولا خوف عليها، أرى أن ممثلة صغيرة تعيش فيها، وسنراها تكبُر يوماً ما».

الجدير بالذكر، أن "يمن عثمان" من مواليد "طرطوس" عام 1990، وأطلت بالعديد من المسلسلات الدرامية السابقة، منها: "فلاش سوري كتير"، "دبل فيس"، و"وهم"، "أحلام شفيق وخليل"، و"مرايا 2011".


"مثيرة حسين".. قصائدُ إنسانيةٌ بلغةٍ أنيقةٍ
لم تبعدها دراستها الأكاديمية عن تطوير موهبتها الشعرية، فحبُّها الكبير للغة العربية وثقافتُها الواسعة إضافة لامتلاكها رؤيةً نقديةً ومهارةً عاليةً في تدوير الحروف وإحساساً ايقاعياً في البناء الشعري، كل ذلك دفع الشاعرة "مثيرة حسين" لنظم قصائدَ شعرية بلغةٍ أنيقةٍ، امتازت برشاقة التعبير وتنوع المواضيع ...
اقرأ المزيد
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار طرطوس وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من طرطوس صور من طرطوس شخصيات من طرطوس
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2019