حادث مروع شهده نفق "دوار هارون" وهو أحد الأنفاق المحورية المؤدية لمركز مدينة "اللاذقية" حيث اصطدمت شاحنة ناقلة للوقود بعدد من السيارات الصغيرة مما أدى لأضرار مادية وبشرية كبيرة. فور وقوع الحادث قام المواطنون بإنقاذ المتضررين إلى المستشفى "الوطني" في "اللاذقية" في حين لم يبلغ عن وقوع وفيات مباشرة.

حضرت دوريات شرطة المرور ورئيس الفرع لفتح تحقيق في الحادث والإشراف على عملية نقل السيارات وإعادة السير في الطريق بعد أن تسبب الحادث بتوقف السير عدة ساعات في ذلك المكان وعدد من الشوارع الأخرى التي تتفرع عن العقد الطرقية المنشأة هناك.

لم أشاهد أي حادثة وفاة ولكن عدداً كبيراً من الناس نقلوا إلى المستشفى بجروح مختلفة

موقع eLatakia توجه إلى منطقة الحادث فور وقوعه والتقى السيد "محمد زين الدين" أحد السائقين المتضررين من الحادث قائلاً: «كان السير متوقفاً في النفق بسبب الازدحام قبل أن تأتي من الخلف سيارة شاحنة ضخمة مطلقة صوت "زمور" مدوٍ متجهاً نحونا بسرعة فائقة مما أدى إلى تحطم أربع سيارات خلفي بشكل كلي بعدها صدمتني السيارة التي خلفي وبدورها سيارتي صدمت السيارة التي تقف أمامي».

كما تحدث لنا أحد شهود العيان "عيسى ديوب" الذي كان في منطقة الحادث لحظة وقوعه قائلاً: «لم أشاهد أي حادثة وفاة ولكن عدداً كبيراً من الناس نقلوا إلى المستشفى بجروح مختلفة».

ويذكر أن عملية سير الشاحنات في المدينة مقيدة بعدد من الضوابط التي تمنع مرورها إلا بتصاريح رسمية وقد كانت وجهة تلك الشاحنة هي تزويد محطات الوقود ضمن المدينة بالفيول اللازم لها

السيارت المتضررة
عمليات الإنقاذ