في إنجاز غير مسبوق، أحرز منتخب سورية الوطني لكرة القدم لقب بطولة غرب آسيا للرجال بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره العراقي بهدف مقابل لا شيء.

فقد شهد ملعب "الصداقة والسلام" بالكويت اليوم الخميس 20/12/2012 مباراة ندية بين المنتخبين الشقيقين كان القول الفصل فيها لنسور قاسيون بفضل الهدف الوحيد الذي سجله اللاعب "أحمد الصالح" بالدقيقة 76 من المباراة، بعد أن تابع كرة عرضية من ضربة

إن التشكيلة المشاركة في بطولة غرب آسيا تمثل نواة الفريق الذي سنخوض به غمار تصفيات كأس أمم آسيا, المقررة عام 2015 في استراليا

ركنية أودعها برأسه في شباك الحارس العراقي الذي فشل في التعامل معها.

كأس البطولة لمنتخبنا

وقال لاعب منتخبنا الوطني "عمر السومة" في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة: «أقدم هذا الفوز واللقب الغالي إلى الشعب السوري».

وقد أعلن الكابتن "حسام السيد" المدير الفني للمنتخب السوري بكرة القدم في وقت سابق أن لاعبي المنتخب أصروا على ترك بصمة في بطولة غرب آسيا، وهم كانوا يتمتعون بالجاهزية الفنية والبدنية المطلوبة قبل البطولة، وقال: «إن التشكيلة المشاركة في بطولة غرب آسيا تمثل نواة الفريق الذي سنخوض به غمار تصفيات كأس أمم آسيا, المقررة عام 2015 في استراليا».

وحصل المنتخب السوري على المركز الأول وكأس البطولة للمرة الأولى في تاريخه، في حين اكتفى المنتخب العراقي بالحصول على المركز الثاني. بينما حل المنتخب العماني ثالثاً بعد فوزه اليوم على البحرين بهدف نظيف في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

جدير بالذكر أن بطولة غرب آسيا تعتبر إحدى البطولات الاقليمية التي تقام تحت مظلة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.