نفذ فرع الهلال الأحمر العربي السوري بطرطوس بتاريخ 19/2/2013 نشاطات ترفيهية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء العائلات الوافدة إلى "طرطوس" نتيجة الظروف التي تمر فيها مدنهم.

النشاطات أقيمت في إطار التعاون القائم بين منظمة الهلال الأحمر العربي السوري والصليب الأحمر الدانماركي ومنظمة اليونيسيف في مجال الدعم النفسي.

وأكد الشاب "علاء العبد الله" متطوع من فرع الهلال الأحمر العربي السوري ومدرب في مجال الدعم النفسي أن هذا النشاط هو واحد من النشاطات الإجتماعية الإنسانية التي يقوم بها فرع الهلال الأحمر بطرطوس بشكل دوري بهدف تشجيع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة على التعلم والتواصل وتخفيف حدة المعاناة والعنف التي أثرت على نفسيتهم بسبب الظروف.

وأشار إلى أن نشاط اليوم استهدف 35 طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة بأعمار مختلفة وذلك بدعمهم نفسيا عن طريق نشاطات ترفيهية تدخل الفرح والطمأنينة إلى قلوبهم وذلك بمشاركة 13 متطوعا من فرع الهلال وخمسة متطوعين من فريق الإسعاف إضافة إلى تقديم هدايا لهم.

وبين أن فريق الدعم النفسي التابع لفرع الهلال نفذ خلال العام 2012 العديد من النشاطات التي استهدفت أماكن تجمعات العائلات الوافدة في مشتى الحلو وبانياس وطرطوس وكل نشاط استهدف بين 150 إلى 200 طفل مشيراً إلى أن خطة عام 2013 تبدأ خلال آذار/2013 وتتضمن مراكز لإقامة المؤقتة المتوزعة في كل مناطق المحافظة.

بدوره أكد "فراس كرم" منسق إدارة الكوارث بفرع الهلال أن فرع الهلال يقوم مع بداية كل شهر بتوزيع سلل غذائية ومساعدات صحية وطبية إلى العائلات الوافدة وتأمين أكبر قدر من احتياجاتهم مبينا أن الفرع مستمر بإقامة دورات في كل المجالات وخاصة إكمال مسيرته لتحقيق شعار مسعف في كل بيت.

من جهتها أعربت الطفلة "فاطمة جبوري" من حلب عن سعادتها بتلك النشاطات التي يقوم بها الفرع مشيرة إلى الهدوء الذي تنعم به محافظة طرطوس متمنية أن يعم السلام أرض سورية لكي تعود إلى بيتها ومدرستها وتعود للعب مع أطفال حارتها.